شاركت جامعة الرازي في فعالية المؤتمر الدولي الأول للبحوث الطبية الذي نظمه مجمع 48 الطبي النموذجي برعاية من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الثلاثاء الماضي بالعاصمة صنعاء.

شهد المؤتمر الذي استمر مدى ثلاثة ايام حضور رسمي رفيع المستوى وشارك فيه 130 كادر طبي من الشخصيات الأكاديمية الكبرى من اليمن وعدد من الدول الشقيقة والصديقة كـ “الصين والمانيا ،ماليزيا ،الهند ومصر ،تونس والاردن ” وبمشاركة عدد من المؤسسات الصحية والتعليمية .

حيث ناقش المؤتمر أكثر من ثلاثين بحثا وورقة عمل علمية متخصصة شملت بحوث العمليات الجراحية والرعاية التمريضية والصيدلة والدراسات الدوائية والتجريبية ذات العلاقة في المجال الطبي تجري مناقشتها على وسط مشاركة فاعلة بهدف تطوير العمل البحثي في المجال الطبي وبما من شأنه الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية في البلد .

كان لجامعة الرازي بصمتها في المؤتمر حيث قدم ممثل الجامعة الدكتور رشاد النمر رئيس قسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية لجامعة الرازي بحثا علميا بعنوان “استخلاص دواء “مرهم “من النبات الطبيعي لعالج الجروح المفتوحة والملتهبة ويعمل على سرعة التئامها” والذي نال اعجاب الحاضرين كما انه اخذ مكانه واحدا من اهم البحوث التي استعرضت في هذا المؤتمر .

هذا وقد اشاد الحاضرون بالبحث الذي استعرضه الدكتور رشاد النمر وما يتضمنه من نتائج مهمه تساهم في تطوير مجال الادوية واكتشاف ادوية جديدة تتعلق بمعالجة الجروح المفتوحة والمساعدة على سرعة التئامه .

كما اشاد المشاركون في هذا المؤتمر بأهمية مخرجات المؤتمر وتبادل الخبرات والقدرات المعرفية والمهنية بين المشاركين من الكوادر الوطنية والضيوف الزائرين مع مواكبة التطورات الحديثة وخاصة في جانب اعتماد مبدأ الجودة والاعتمادية الدولية في هذا المجال الإنساني .

تأتي مشاركة جامعة الرازي في هذا المؤتمر في اطار اهتمامها بالحضور والتمثيل في المؤتمرات الدولية على مستوى الداخل والخارج والتي تساهم في تعزيز وتطوير العملية التعليمة داخل الجامعة .