شاركت جامعة الرازي في المؤتمر اليمني الدولي الأول للأمراض المعدية عبر ممثلها الـ البرفسور نبيل احمد الربيعي عميد الكلية الطبية لجامعة الرازي والذي تنظمه جامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة اليمنية صنعاء والمنعقد بتاريخ 17 ديسمبر والذي استمر لمدة ثلاثة أيام .

حضر المؤتمر وزير الصحة اليمني رياض ياسين والعديد من الشخصية الاكاديمية وممثلين عن المؤسسات الاكاديمية الحكومية والخاصة وبمشاركة وفود من دول عربية وإسلامية..

وفي المؤتمر الذي استهل افتتاحيته آية من الذكر الحكيم القى وزير الصحة اليمني رياض ياسين كلمة اشار فيها إلى أهمية المؤتمرات الطبية التي تتفق مع رؤية وزارة الصحة في تطوير النظام الصحي ومكافحة الامراض المعدية بالمرافق الصحي في اليمن.

وأشاد وزير الصحة العامة بمستوى التطور الذي تشهده المؤسسات التعليمية اليمنية في مختلف البرامج العلمية.. لافتا إلى أن الوزارة بصدد الاعداد والتحضير لعقد المؤتمر الاول للتنمية الصحية في مدينة عدن بمشاركة واسعة داخليا وخارجيا بما يمكن من الارتقاء بواقع النظام الصحي في اليمن .

من جانبه أشار رئيس جامعة العلوم الدكتور حميد عقلان ورئيس المؤتمر الدكتور حسني الجوشعي إلى أهمية المؤتمر في الارتقاء بمستوى العلمي للعاملين في المجال الصحي في اليمن .

حيث استعرض المؤتمر أكثر من 50 ورقة عمل علمية لعدد من الاكاديميين والباحثين والمختصين في مجالات الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها .

هذا وقد اشار المشتركين الي اهمية هذه البحوث وضرورة الاستفادة من مواد والبحوث المقدمة في المؤتمر والتي من شأنها تعزيز القدرات المهنية والعلمية .. منوهين بالجهود المشاركة والمساهمة في اقامة هذا المؤتمر والعمل على انجاحه .

عقب ذلك تم تكريم من عدد من الشخصيات القيادية الإدارية والمهنية العاملة في المجال الصحي في اليمن .