جامعة الرازي تشارك في فعاليات معرض الكتاب الذي اقيم اليوم بالعاصمة صنعاء
تحت شعار(بالمعرفة نبني الوطن )افتتحت نائب وزير الثقافة الدكتورة هدى أبلان وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان ورئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي، صباح اليوم معرض صنعاء للكتاب الذي اقيم في جامعة صنعاء ، وشارك فيه العديد من الجامعات الاهلية ودور النشر اليمنية .
وفي الافتتاح القت أبلان كلمة عبرت فيها عن سعادتها بافتتاح معرض صنعاء للكتاب الذي ينظمه اتحاد الناشرين اليمنيين برعاية وزارة الثقافة حتى العاشر من مارس المقبل في ظل هذه الاوضاع التي تمر به البلد .
كما ذكرت نائب وزير الثقافة إن تدشين مثل هذه المعارض في مثل هذه القلاع العلمية الشامخة جامعة صنعاء التي تعتبر حاضنة ثقافية شامخة للكتاب والمبدعين والمفكرين ،هذا عملا يعطينا الأمل بان نمضي نحو المستقبل مهما كانت العثرات وتنتصر لغة الحياة على الموت والخراب .
وأشارت ابلان إلي ان نتجاوز اللحظة السياسية الراهنة بكل اشكالياتها وتجاذباتها هو ان ننتصر للمعرفة والحياة وأن نكون معا في طريق الثقافة والفكر بعيدا عن الجراحات ” معتبرة كلية الآداب حاضنة ثقافية شامخة للكتاب والمبدعين والمفكرين .
كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية معارض الكتاب واستمرار تنظيمها في سبيل تعزيز حضور المعرفة من خلال الكتاب باعتباره أحد اهم أدوات صناعة المستقبل وبلورة الغد المأمول كطريق نحول الاشتغال على قيم الحق والخير والجمال والعدل والمساواة