ضمن فعاليات ‫#‏جامعة_الرازي‬ لرعاية منظمات المجتمع المدني, أقامت منظمة رفع لتنمية حقوق الطفل مع مركز التدريب والتطوير التقني ‪#‎TTcad‬ التابع للجامعة اليوم حفل تخرج الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي الأول لتأهيل الشباب للعمل مع منظمات المجتمع المدني ويحتوى هذا البرنامج على عدة دورات مخصصة للمجالات التي تغطيها الأنشطة والاعمال التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني, الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الأول من نوعه الذي ينفذ لأول مرة في الجامعات اليمنية, وتشرفت جامعة الرازي برعايته وتنفيذه من خلال مركز متخصص بالتدريب في مجالات متعددة أهمها مجالات خدمة المجتمع والمجالات المهنية بالمشاركة مع منظمة رفع لتنمية حقوق الطفل.

وقد تم استهداف أكثر من 70 متدرب ومتدربة في هذا البرنامج.

حضر الحفل:
– الدكتور/ طارق النهمي – نائب رئيس مجلس الأمناء
– الوالد الدكتور / عبد الوهاب الكحلاني – نائب رئيس الجامعة
– الدكتور/ قيس المحمدي – عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية.
– الدكتور/ مهدي السباعي- عميد كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات
– أ/ منير القدسي – مدير مركز التدريب والتطوير التقني
– أ/ مجيب الحكيمي – خبير التدريب في الصندوق الاجتماعي للتنمية
– أ/ بسام راوح الجرافي – رئيس منظمة رفع لتنمية حقوق الطفل – د/ نجيب اسكندر – أستاذ إدارة الأعمال في الجامعة
– أ/ عبدالكريم المطري – أستاذ المحاسبة في الجامعة

وقد بدأ الحفل بكلمة افتتاحية ترحيبية بالحضور والشكر لرئاسة الجامعة لرعايتها تنفيذ هذا البرنامج, وافتتح الحفل بكلمة الجامعة ألقاها الدكتور/ قيس المحمدي, أستعرض خلالها مراحل إنشاء المركز وحتى وصل لهذا المستوى وشكر القائمين بالعمل وتمنى مضاعفة الجهود لتقديم خدمة مميزة للمجتمع.

وفي كلمة مجلس أمناء الجامعة ذكر الدكتور طارق النهمي استعداد الجامعة المستمر للشراكة مع منظمات المجتمع المدني لرعاية الأنشطة التنموية عبر تقديم الدراسات الأكاديمية والتدريب العملي بإشراف كادر أكاديمي متخصص, وأشار الى ان الجامعة قد رعت أنشطة لأكثر من 30 منظمة مجتمع مدني منذ تأسيسها, وتسعى الجامعة للشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الدولي وغيرها من المكونات الناشطة في المجال التنموي والإنساني.

وأعقب ذلك كلمة لرئيس منظمة رفع لتنمية حقوق الطفل أستعرض فيها دور منظمات المجتمع المدني في تقديم الدعم والاسناد للمجتمع وخاصة في حالات الطوارئ , وأشار الى ضرورة انخراط الشباب في الاعمال التطوعية من خلال هذه المنظمات لأجل خدمة المجتمع.

وقد نوه أ/ مجيب الحكيمي بأهمية تدريب هذا البرنامج خصوصاً في الوضع الحالي, حيث أن محتويات هذا البرنامج ضرورية لخدمة التنمية والتعافي المبكر إبان الأزمات والصراعات, وان هذا البرنامج يتم التدريب عليه بالصندوق الاجتماعي للتنمية كمتطلب أساسي للعمل في الصندوق.

وفي الحفل تم استعراض نماذج لمخرجات لبعض مخرجات برنامج إعداد المشاريع مشروع حماية للحد من الاتجار بالأعضاء البشرية للمرأة والطفل , ونموذج آخر لمخرجات دورتي التقييم الريفي بالمشاركة PRA والتعلم والعمل بالمشاركة PLA وقد شرح فريق المتدربين النماذج مدعومة بربورتاج مميز أظهروا من خلاله المهارات والمعارف التي تلقوها خلال فترة التدريب.

وقد تم توزيع شهادات التدريب , وفي نهاية الحفل طافا الزوار بالمعرض المقام للبرنامج, وانتهى الحفل بالتقاط صورة تذكارية لرئاسة الجامعة والمشاركين والمتدربين.

13006538_1099095633484970_7960843707567814254_n