جامعة الرازي > عن الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

ابنائي وبناتي طلاب جامعة الرازي يسعدني ان ارحب بكم في جامعة الرازي والتي من خلالها سوف تتحقق احلامكم وتطلعاتكم في التأهيل والتحصيل العلمي المتميز الذي يرقى لمستقبل افضل لمخرجاتها في كافة التخصصات , حتى يتمكن الكادر من المساهمة في خدمة المجتمع والنهوض  بالتنمية الشاملة نحو المزيد من التقدم والتطور ولذلك يسرنا ان نضع بين ايديكم هذا الدليل الذي حاولنا فيه توضيح كل المعلومات والبيانات الاساسية التي يتمكن الطالب من خلالها الاطلاع على كيفية الالتحاق بالدراسة بالجامعة واختيار التخصص الذي تصبوا اليه وترى فيه الرغبة والمستقبل الذي يمكنه من تفجير طاقاته وقدراته العلمية بما يخدم وطنه وعزز من اسهامه في رفع مستوى التنمية اننا في جامعة الرازي لعلى ثقة ان جهودنا سوف تقابل بالاهتمام والعناية الكاملة من قبل طلابنا الاعزاء الذي تكن لهم كل التقدير ونشد على ايديهم في تحصيل علمي متميز من خلال هيئة تدريس اخترناها بعناية تامة من حملة الشهادات العليا ومن ذوي الخبرات والكفاءات العلمية المشهود لها بالتميز , كما حرصنا ايضاً على تجهيز المعامل بأحدث التجهيزات والمعدات التي تمكن ابناءنا الطلاب من ممارسة تطبيقاتهم العملية بكل يسر في الاخير ندعو الله العلي القدير ان يوفقنا جميعاً الى ما فيه الخير والصلاح .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس الجامعة               

جامعة الرازي في سطور

جامعة الرازي في سطور

معامل كلية العلوم الطبية

نحن قد اسسنا كلية الرازي في عام 2009 م كمؤسسة تعليمية معتمدة متخصصة في مجال التعليم الطبي هدفت الى تخريج وتأهيل الكوادر الطبية المتخصصة لتلبية احتياجات المجتمع وساهمت في تقديم افضل الخدمات الصحية. وفي العام 2013 م ثم تحويل الكلية الى جامعة الرازي وذلك للتوسع في البرامج الدراسية الاخرى. ولتحقيق ذلك فأن الجامعة وفرت البنية التحتية والبشرية اللازمة من قاعات ومعامل وكذا المناهج الدراسية وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام وأعضاء هيئة تدريس لمختلف البرامج من حملة الشهادات العليا ومن ذوي الخبرات والكفاءات العالية في العملية التعليمية وإتباع احدث وسائل وطرق التعليم الجامعي المستقل , المواكب لتكنولوجيا التعليم الحديث المتجدد. 

الرؤية والرسالة والاهداف

معامل كلية العلوم الطبية

رؤية الجامعة :

تسعى الجامعة الى التميز في جودة وحوكمة التعليم العالي بما يسهم في خدمة المجتمع

رسالة الجامعة :

تقديم خدمة تعليمية وبحثية وتدريبية متميزة وفقاً لمتطلبات الجودة الشاملة ومعايير الاعتماد الاكاديمي و حوكمة التعليم.

تتمثل اهداف جامعة الرازي بما يلي :

    • رفد المجتمع المحلي والعالمي بكوادر متخصصة ومؤهله علمياً واخلاقياً.
    • توفير بيئة جامعية آمنه وصحية ومستقرة تشجع على التعلم والابداع والتميز .
    • تقديم برامج اكاديمية عالية المستوى وبما يتوافق مع متطلبات الجودة والاعتماد الاكاديمي.
    • التميز في اعضاء هيئتها التدريسية وكادرها الاداري والتطوير المستمر لمهاراتهم وقدراتهم.
    • رفد الانسانية بإنتاج بحثي متميز يساهم في تنمية المجتمعات وحل مشكلاتها.
    • تقديم خدمات تدريبة متميزة تخدم طلابها وابناء المجتمع .
    • تعزيز حوكمة التعليم ومنظومة الجودة وانشطتها في الجامعة.
    • بناء علاقات متميزة مع المؤسسات التعليمية والبحثية المحلية والعربية والعالمية.

مميزات الجامعة

مميزات الجامعة

 

  • – اعظاء هيئة التدريس

تمتلك الجامعة اعظاء هيئة تدريس من ذوى الخبرة والكفاءة العالية في مجال التعليم وف مختلف التخصصات العلمية والانسانية والفنية.

  • – االمناهج

أننا في جامعة الرازي نمتلك العديد من المناهج تم اعدادها من قبل فريق متخصص من الأكاديميين اليمنيين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، الذين أسهموا في تطوير التعليم العالي في الجامعات اليمنية، وحسب متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومبنيه على الخبرات العربية والاجنبية في عدد من التخصصات الصحية .

  • – طرائق التدريس:

تستند جامعة الرازي بشكل كبير على المساهمة الفردية للطلاب من خلال طريقة التعليم التعاوني المشترك. وتكون عن طريق إجبار الطالب/الطالبة بعملية التعليم الذاتي، وأبعد من الدور التقليدي للطالب/للطالبة كمستمع مستسلم ومدوّن للملاحظات فقط. على الطلاب العمل بشكل ثنائي أو كمجموعات في داخل أو خارج  غرف الدراسة من أجل زيادة فهم الموضوع. تتكوّن المقررات من واجبات معدة للقراءة من الكتاب المقرر، أو المحاضرات، أو حالات دراسية، أو من الانترنت، أو من خلال تقديم مشاريع منفردة أو جماعية.

  •  البرامج لتدريبية

تمتلك الجامعة عدد من المدربين في اغلب التخصصات كماان الجامعة تستقطب خبراء ف كافة المجالات من ذوى الخبرة والتخصص والكفاءة والعاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة

جامعة الرازي- الكليات والتخصصات

جامعة الرازي- الكليات والتخصصات

الاعتراف والاعتماد الرسمي

الاعتراف والاعتماد الرسمي

صوره من ترخيص الجامعة

صوره من ترخيص الجامعة