• مشاركة الجامعة في المؤتمر اليمني الدولي الأول :

شاركت الجامعة المؤتمر اليمني الدولي الأول للأمراض المعدية عبر ممثلها الـ البرفسور نبيل احمد الربيعي عميد الكلية الطبية لجامعة الرازي والذي تنظمه جامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة اليمنية صنعاء والمنعقد بتاريخ 17 ديسمبر والذي استمر لمدة ثلاثة أيام . بحضور وزير الصحة والعديد من الشخصيات الاكاديمية وممثلين عن المؤسسات الاكاديمية الحكومية والخاصة وبمشاركة وفود من دول عربية وإسلامية..

 

  • مشاركة الجامعة في في اعمـال المؤتمـر الدولي الاول للبحوث الطبية :

شاركت الجامعة في اعمـال المؤتمـر الدولي الاول للبحوث الطبية الذي نظمته مستشفى 48 الطبي النموذجي الذي استمر مدى ثلاثة ايام شهد حضور رسمي رفيع المستوى وشارك فيه 130 كادر طبي من الشخصيات الأكاديمية الكبرى من اليمن وعدد من الدول الشقيقة والصديقة كـ “الصين والمانيا ،ماليزيا ،الهند ومصر ،تونس والاردن ” وبمشاركة عدد من المؤسسات الصحية والتعليمية . حيث ناقش المؤتمر أكثر من ثلاثين بحثا وورقة عمل علمية متخصصة شملت بحوث العمليات الجراحية والرعاية التمريضية والصيدلة والدراسات الدوائية والتجريبية ذات العلاقة في المجال الطبي تجري مناقشتها على وسط مشاركة فاعلة بهدف تطوير العمل البحثي في المجال الطبي وبما من شأنه الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية في البلد . كان لجامعة الرازي بصمتها في المؤتمر حيث قدم ممثل الجامعة الدكتور رشاد النمر رئيس قسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية لجامعة الرازي بحثا علميا بعنوان “استخلاص دواء “مرهم “من النبات الطبيعي لعالج الجروح المفتوحة والملتهبة ويعمل على سرعة التئامها” والذي نال اعجاب المشاركون في المؤتمر كما انه اخذ مكانه كأحد  اهم البحوث التي استعرضت في هذا المؤتمر .

وقد اشاد المشاركون بالبحث المقدم من الجامعة وما يتضمنه من نتائج مهمه تساهم في تطوير مجال الادوية واكتشاف ادوية جديدة تتعلق بمعالجة الجروح المفتوحة والمساعدة على سرعة التئامه .

  • مشاركة جامعة في فعالياتالمؤتمر العلمي الأول للمراكز العلمية والبحثية :

شاركت الجامعة بكلية الطب جامعة صنعاء في اولي فعاليات المؤتمر العلمي الأول للمراكز العلمية والبحثية تحت شعار” المراكز العلمية والبحثية ودورها في التنمية المجتمعية” والتي تقيمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برعاية رئاسة مجلس الوزراء. حيث مثل الجامعة في المؤتمر كلا من:

– د. طارق النهمي – نائب رئيس مجلس الأمناء.

– د. قيس المحمدي – رئيس الجامعة.

– د. عبدالوهاب الكحلاني – نائب رئيس الجامعة.

  • مشاركة الجامعة في المؤتمر التمريض لمجلس وزاء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي

شاركت الجامعة في مؤتمر التمريض السادس عشر للمجلس التنفيذي للصحة لدول مجلس التعاون الخليجي بدولة الكويت ومثل الجامعة د/طارق على النهمي نائب رئيس مجلس الامناء والدكتور / يوسف الشعابي احد اعضاء هيئة التدريس بالجامعة

  • مشاركة الجامعة في لجنة مراجعة مسودة قانون صندوق البحث العلمي

شاركت الجامعة في لجنة مراجعة مسودة قانون صندوق البحث العلمي  بتنظيم من الاتحاد العام  للغرف التجارية الصناعية حيث مثل الجامعة د. طارق النهمي – نائب رئيس مجلس الأمناء – منسق التعليم العالي بالاتحاد.

  • مشاركة الجامعة في المؤتمر الدولي الخامس لإكتشاف وتطوير الادوية التى نظمت OMICS

شاركت الجامعة ممثلة بالدكتور / رشاد النمر في المؤتمر الدولي الخامس لإكتشاف وتطوير الادوية التى نظمت OMICS ( المنظمة الامريكية للاكتشاف والتطوير الدوائي)  في دولة الامارات (دبي) للعام 2015م